منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    فرقة الشرقية كيف تؤلف أوركسترا

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 159
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 57
    الموقع : http://www.youtube.com/user/abohashitoon

    فرقة الشرقية كيف تؤلف أوركسترا

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء مارس 14, 2017 2:00 am

    الأربعا, أبريل 30, 2014
    كيف تؤلف أوركسترا
    https://i58.servimg.com/u/f58/15/99/36/01/ii_oia33.jpg


    1-قبل أن تفكر في هذا الفكر، يجب أن تعرف الكثير من الموسيقى النظرية والوئام (التآلفات الموسيقية والتوافق والهارموني)أوحتى اطباق الهيكل(أي خطوط اللحن و كيفية صناعتها و مسراها الطبيعي و ربطها مع سلالم أخرى و التقلبات والتعارضات و المتقلبات و المتجانسات من اللحن ) وتحليل الموسيقى.

    و يجب عليك معرفة تبديل نوعية العزف و نوعية أحاسيس العزف و ارتفاعات الصوت و انخفاضاتها , ويجب عليك فهم صياغة القصص و الحبكة الدرامية لكل مقطوعة و أن تعرف التعابير و الرسائل و التصاوير التي يُعَبر بها العازفين بأصوات الآلات الموسيقية , و أن تعرف كيفية التراكمات النغمية من الآلات المعينة التي تبشر أو تنفي أو تحض على أو ترفق ب المعني , أن تفهم كيفية الانفعالات و التهدئات و الصورة و الجور و الرفق و الرحمة ( الصوتية ) المعبر بها بواسطة آلاتك الأوركسترا , وغالباً ما تكون القصص و الحكايات من التاريخ هي الأوضح بالتعبير الأوركسترالي , وأن تعرف كيفية رسم موقع جغرافي أو أجواء شاعرية من الصحراء أو البحر أو فوق الجبال و تعبر عنه بآلاتك الأوركسترالية , لأنه كل آلة موسيقية بأمكانك أن ترسم بواسطتها حدث ما , وتقول بها ما يريد من تعبير

    عليك أن تتعلمها بحرفنة تامة لوحدك في أوركستراك حسب أستطاعتك وثقافتك الموسيقية , فأذا تمكنت من كل ذلك , بالاستطاعة أطلاق لقب عازف أوركسترالي عليك .


    2-أن تكون مصدر إلهام. خذ بعض الوقت، والاسترخاء، وجلب بعض الموسيقى ورقة معك في الطبيعة والحصول وحي.أينما كنت، وفجأة عند مجرد سماع الموسيقى في رأسك، تدونها. حتى لو كنت فقط الحصول على مصدر إلهام لكتابة اللحن 4 بار، من شأنها أن تفعل في الوقت الراهن. إبقاء السماح الحياة تلهمك حتى يكون لديك مجموعة من هذه "الموضوعات" قليلا مثلا أكتب :.كانت الحياة في بلادي كاملة جميلة ولكن فيها من المعاناة والمشقة؛ ثم ألف موسيقى طبيعية هادئة و بعدها موسيقى قوية و شاقة ودرامية وهكذا. لتكون محاولة لجعل الموسيقى الخاصة بك متصالة بالناس على المستوى العاطفي. استخدام البيانو للحصول على هذه المعزوفة أسفل إذا كان لديك بيانو .
    3-وأنت تسير في حاجة إلى الكثير من الموسيقى الأوراق أو البرمجيات لكتابة الموسيقى مثل خاتمة ونهاية مقطوعة (2010، سيبيليوس 6، أوMuseScore. قم بأعداد التزامن الخاص بك مثل المثال من مقطوعة : 5 لبيتهوفن. وهي قاعدة سيمفونية رائعة كمثل وهي لبروفات الاوركسترا، قرع الباب الخفيفة، والرياح. إلا إذا كنت تكتب الموسيقى الثقيلة مثل( ماهلر)، يجب أن لا تحتاج الكثير من الرياح والسلاسل. الأمر كله متروك لكم على كيف تريد أن يكون الصوت.. و حكاية بتهوفن مع طرق الباب في سيمفونيته رقم 5 هي أنه : كان بيتهوفن في المنزل و طرق عليه الباب صاحب الإيجار لكي يأخذ ايجاره من الساكن بيتهوفن , وكان بيتهوفن لا يملك نقودا و لم يفتح الباب لصاحب الإيجار مما كان طرق الباب لصاحب المبنى فيه التعبير الإيحائي بالمطالبة لحقه بأن يأخذ أجرة السكن من الساكن بيتهوفن و سميت ب ( الطارق من الأقدار ) وما كان لبيتهوفن وقتها إلى أن ذهب إلى البيانو و مثل طرق الباب بلإيحاءات صاحب الإيجار , ثم أشتق منها حكاية الأقدار و الحكمة في مسراها , كما أن فعل الطرق و كيفيته به المعاني الكثيرة لمثقف الأوركسترا بيهوفن . وهذا قصة الموضوع للسيمفونية .

    4-أعد تحديد أجهزة عملك التوضيفية الخاصة بك للعمل الأوركسترالي، والرجوع إلى حسابك في "الموضوعات" التي سوف تتحدث عنها أوركسترالياً فتحاول توسعة المواضيع و تشعبها و أستنباط الغزارة منها و جعلها حدث كبير هام معقد ووضعها في منتصف الجمل الموسيقية، والتفكير في الطريقة التي ستعرضا بها، وكيف سيتم الاستطراد من اللحن.و التوافق و الأنسجام حسب قصتك التي سوق تتحدث بها أوركستراليا كمثل واحد من شأنه أن يبدو معجب مستبشر بالقرب من بداية القطعة.. كما أنه هو الواحد الشخص نفسه الذي من شأنه أن يبدو أفضل مستمع في منتصف كمال ذروة العزف و التعبير . كما أنه نفسه الذيي سيكون أفضل مستمع لنهاية مقطوعتك .
    5-في نهاية المطاف سوف تبدأ في الحصول على عدد من الموضوعات وأشكال مختلفة يجري. محاولة للحصول على كل منهم في نفس المفتاح (النوته ) ، ولكن قد المتناقضة الأساليب. سوف تستخدم لتطوير هذه الحركات مختلفة من عملك... والحفاظ على توسيع هذه الأفكار مضيفا ديناميكيات يورية، وأن تضبط التعديلات على الإيقاع، كما أن المعزوفات المنفردة تعكس الموضوع والألحان، وهلم ما جرى من فقر و ضعف وهوان للحن. استمع إلى أعمال أخرى لسماع سمفونية التعاقب فقد تساعدك على أن تعطيك أفكارا خاصة بك.

    6-في نهاية المطاف كل موضوع سوف يصبح عبارة عن حركة طويلة لائقة. وأن الذهاب من خلال كل حركة واللعب للبنية الأساسية من خلال احبال اللحن على البيانوكمثل ( الصوناتا ). وإصلاح أي ممرات السبر السيئة أو التعاقب الخذل. كن محفاظا على صقل أعمالك حتى تكون كاملة.

    7-عملية الموسيقى الإبداعية قد يستغرق بعض الوقت، ولكن هذه الخطوة سيكون لديك مشروع الأولى من سيمفونية بأكملها، إذا جاز التعبير. خذها إلى مجموعة محلية تعرفه عن كثب، أو أوركسترا المدرسة الثانوية (اعتمادا على صعوبة العمل) ونطلب منهم أن يحاول هو خارجا. الاستماع إليهم تكرار ذلك. تأكد أن لديك نسخة من النتيجة لجعل أي في الموقع التعديلات أن تقرر بعد سماع جعل الصكوك في الوقت الحقيقي.


    8-لعودة إلى الفوضى الموسيقى الخاص بك (الآن أنا متأكد بأنك سوف تبدع في الغرفة الموسيقىة الخاصة بك وسوف تبدو وكأنها بيت بيتهوفن، ها ها ها) وجعل المسودة الثانية مع تعديلاتك. كرر الخطوة أعلاه من عملية بروفة حتى كنت راضيا عن سيمفونية الخاص بك.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 3:17 am