منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    خالد ابوحشي - قرصنة المطبوعات 2

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 159
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 57
    الموقع : http://www.youtube.com/user/abohashitoon

    خالد ابوحشي - قرصنة المطبوعات 2

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:30 am

    اليوم الفني



    تسريب الألبومات إلى موقع النت هو السبب الرئيسي

    محلات الكاسيت مهددة بالإغلاق .. وتناشد الفنانين دعمها

    دعوة بإلزام المواقع بعدم طرح الألبومات الجديدة

    حمد المسعد - الظهران



    كان في الماضي يصعب الحصول على أي ألبوم غنائي عبر أي طريقة أخرى غير محلات الكاسيت والتسجيلات، لكن في وقتنا الحالي أصبح المستمع يسمع الألبوم قبل طرحه بفترة من خلال الإنترنت، كما أصبح بإمكانه تحميل الألبوم وسماعه متى ما أراد وفي اي مكان عن طريق الجوال .»
    «اليوم» زارت عددا من التسجيلات والتقت أصحابها لكشف مدى تأثر متاجرهم بتطور وسائل التقنية، والحصول على الأغنية، وكيفية الاستفاده من محلاتهم التي باتت مهجورة بعد ظهور الإنترنت.. وهنا كانت الحصيلة..
    يرى زايد المريسي بائع في أحد التسجيلات بالدمام أن الانترنت أثر بـ نسبة 70% على مدخول محلات التسجيلات بحكم ان اي اغنية واي شريط يريده المستمع، يعثر عليه بسهوله من خلال النت . وانا شخصياً أعرف عددا كبيرا من المحلات على وشك الاغلاق بسبب الخسائر التي تعرضت لها من وراء الانترنت . ولو كان فيه رقابه على المواقع والمنتديات التي تنشر الاغاني كان الوضع بالنسبة لمحال الكاسيت الآن أفضل واحسن، وإجبار أصحاب هذه المواقع بعدم طرح الألبومات إلا بعد طرحها في أسواق الكاسيت .
    وعن رأيه بتخفيض سعر الشريط من 15 ريالا لـ 12 او 10 ريالات قال : الفكرة رائعة لكن نحن الان والشريط بـ 15 ريالا لانستطيع دفع إيجار المحل وفواتيره، وحتى لو فكرنا بهذهـ الفكرة سنخسر لأننا نشتري الشريط الواحد بـ 12 ريالا من الشركة الموزعة فما فائدتنا إذا تم بيعه برأس ماله؟

    ويقول البائع محمد سالم الذي قال : بالفعل الموضوع أصبح في غاية الخطورة علينا، حيث اننا خسرنا الكثير وأصبحنا مهجورين بسبب هذه الشبكة العنكبوتية التي ملأت جدران محلاتنا بـ شباك العناكب .أصبح الانترنت هو العدو الاول لـ محلاتنا التي خسرنا عليها الكثير ، حيث اصبح من السهل ان تسمع الالبوم وتحمله على سيدي او كاسيت من قبل الكل . وأرى ان تدخل الفنانين ومن يملكون شركات إنتاج هم من يستطيعون أن يقفوا بـ جوارنا كمحلات تجارية كانت تقف معهم عندما يطرح لهم شريط سواء من خلال الاعلانات او البيع .
    وأضاف : لو كان هناك تعاون من الفنان أو من الشركة المنتجة بحيث تمنع تسريب أي أغنية عبر الانترنت وتجبر كل من يريد ان يستمع لشريط معيـّن ان يشتريه من المحل سيكون هذا الشيء من صالحنا ومن صالحهم قبلنا ، لأن لو لم نستطع بيع دفعة معينة لفنان معين حتماً لن نطلب اشرطة منهم لهذا الفنان .
    المثير للجدل ان شركات الانتاج اصبحت هي من يقف ضدنا بطريقه غير مباشرة، حيث نرى أنهم يكتبون على الألبوم أو قبل طرح الألبوم لتحميل الأغنية الفلانية تستطيع الدخول للموقع الفلاني ، او لـ تحميل الاغنية ارسل رسالة للرقم .. وبرأيي أن هذه الطريقة هي أقل مدخول من شراء الشريط الذي سيزيد عن المليون عندما يوضع حد لتوزيع الاغاني عبر النت ، مشيرا إلى أنه لولا الله ثم بعض الفنانين الذين لهم حجمهم لأغلقنا محلاتنا من زمان . بمعنى انه حينما يطرح راشد الماجد مثلاً او محمد عبده او عبدالمجيد عبدالله او حسين الجسمي شريطا نستطيع توفير مدخول جيد وقد يكون أكثر من بعض المواسم التي يطرح بعض الفنانين الجدد 100 شريط فيها .
    ووجه عمر الغامدي (بائع) شكره للفنان راشد الماجد على خطوته الرائعة في توزيع ارقام على الشريط وقال هذا الفنان عمل مسابقة على هذه الارقام بحيث يتم تسجيل اغنية خاصة بـ اسم من يختار راشد رقمه ، وبرأيي هذهـ خطوة رائعة يشكر عليها راشد وبـ الفعل نحن بحاجة لـ مثل هذه الأمور التي تقف بـ صفنا كبائعين .
    ويقول أحد زبائن المحالات: السهولة هي مطلب الكل وبرأيي انه من السهل جلب الالبوم من الانترنت أكثر من التعني وشرائه وهذه الطريقة تسهّل علينا سماع الاغنية في اي مكان واي وقت ، ومن الامثله أنه بالماضي كان يصعب على المغتربين او المتواجدين خارج المملكة شراء الشريط ، لكن حالياً يستطيع ان يسمع ويحمل الشريط معه في كل مكان حتى بـ المطبخ وبدون عنوة المسجلات والاستريوهات.
    وبعد سؤاله عن سبب وجوده في محل التسجيلات رغم انه يفضل الانترنت قال :
    انا من محبي راشد الفارس وأحببت أن ينضم CD البومه الجديد لـ البوماته الماضية التي احتفظ بها.


    عدد القراءات: 18,732

    أعلى الصفحة
    إرسال هذا الموضوع لصديق
    طباعة






    تعليقات القراء


    1. بقلم: الحويطي
    2009-10-24 08:12:42

    عسي الله ان يهدينا الي طريق الصواب


    2. بقلم: abohashi
    2009-10-24 08:38:26

    هذه المقالة فيها الكثير من المغالطات, ان اكبر فرقة قرصنة للمطبوعات المسموعة الطربية , موجودة في الخبر بالدرجة الاولى و بالدمام بالدرجة الثانية بالنسبة للمنطقة الشرقية . حيث قدموا الباعة في محلات بيع الاشرطة على قرصنة إنتاج مؤسستي من الالبومات بالعلم بأني وضعت التحذيرات لمقرصن الالبومات . ومع ذلك يقرصنون نتاجي أمامي , فتجارتهم غير شرعية , وفلوس القرصنة , غير محللة عليهم وعلى ابنائهم وعوائلهم , ولا تقبل لهم حجة . وباسباب هذه القرصنة اغلقت بعض مؤسسات الإنتاج
    المنتج الفني
    خالد ابوحش


    3. بقلم: abohashi
    2009-10-24 08:45:39

    ان قراصنة المطبوعات السمعية لا يشترون من المؤسسة الإنتاجية إلا نسخة اصلية واحدة , ويردون الموزعين وفي نفس الوقت تتم عملية النسخ من هذه النسخة وتباع بحوالي من 5 ريال إلى 7 ريال فعندما ننهى المقرصنين عن هذه الفعلة يقولون : أن المشتري في الخبر والدمام لا يدفع 15 ريال للنسخة , أو اننا سوف نقرصن الالبومات رضيت ام لم ترضى , .. و البائع الذي يشتري من المنتج عدد من نسخ الالبوم لا يدفع الفاتورة إلى بعد الشكاوى عليه او الوقوف على رأسه يوميا حتى يدفع الفاتورة .
    المنتج الفني
    خالد ابوحشي


    4. بقلم: abohashi
    2009-10-24 08:51:07

    ان جريمة قرصنة المطبوعات منتشرة بين اواسط الباعة ولكنها أكثر لدى الباعة اليمنيين , حيث انهم عصابة قرصنة متحدة في ارجاء المملكة العربية السعودية , وعندما انهى بائع مقرصن منهم لكي لا يقرصن نتاج مؤسستي من الالبومات الطربية , يقوم بطردي في بعض الاحيان ويتحداني و يهددني بانه سوف يمنع عليا منافذ البيع , وفعلا توجد لدى المقرصنين اليمانيين شبكة هاتفية يتخابرون عبرها بان لا احد يشتري من نتاج مؤسستي , وفعلا لا احد يشتري مني اية البوم من انتاج مؤسستي
    المنتج الفني
    خالد ابوحشي


    5. بقلم: abohashi
    2009-10-24 08:57:10

    ان عصابة قرصنة الاشرطة المتحدين غالبيتهم من باعة الجاليات الوافدة , هم من يقومون بتنزيل الالبومات من الشبكةالعنكبوتية ويقومون ببيعها في محلات بيع الاشرطة , ويعملون منها العديد من الالبومات المنوعة وتوجد شبكة قرصنة في بيوت المقرصنين تقوم بطباعة الالبومات وطباعة اغلفتها وتزويرها التزوير الذي بالكاد يكتشف .
    كما ان هذه الخلايا المقرصنة لم يوجد من يوقفها عند حدها ويتمكن من منعها من قرصنة المطبوعات
    نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
    المنتج الفني
    خالد ابو حشي


    6. بقلم: abohashi
    2009-10-24 09:04:09

    ان جريمة التزوير محرمة دوليا وانها تعدي على الحقوق الفكرية والملكية بكافة انواع الملكيات وخصائص طبيعتها الإنتاجية , نحن كمنتجين اعلامين للمطبوعات المرئية والمسموعة عزمنا على تأسيس جمعية مكافحة القرصنة الغير شرعية لمطبوعات مؤسساتنا تحت مسمى ( جميعة حماية المظروب ) و حتى الآن لم تصبح هذه الجميعة حقيقة تمارس نشاطها في كبح جماح القرصنة للموطبوعات في بلد اسلامية يحرم التعدي على حقوق الغير بكافة الطرق
    المنتج الفني
    خالد ابوحشي


    http://i3.makcdn.com/wp-content/blogs.dir//197919/files//2011/02/d8aed8a7d984d8af-d8a8d8b1d8aad8bad8a7d984d98ad8a9.jpg



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 10, 2017 8:39 pm