منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    خالد ابوحشي - قرصنة المطبوعات 3

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 156
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 57
    الموقع : http://www.youtube.com/user/abohashitoon

    خالد ابوحشي - قرصنة المطبوعات 3

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء فبراير 15, 2011 12:57 am



    أقول بكل حزن و أسيه , للمقرصنين لنتاج مؤسستي : هل يرضيكم بأن تقرصنون نتاج مؤسسة , لا يرضى صاحبها لنتاجه أن يقرصن ؟ , هل يرضيكم التعدي على حقوق مؤسستي , و أنتم تعلمون أصلاً بأنني قد وضعت التحذير الصوتي , خلف كل مطبوعة نصه : ( تحذير .. تحذير .. تحذير .. نحذر قراصنة الكاسيت , والسيدي بالتعدي على حقوق مؤسستنا , بالنسخ أو الطباعة الغير شرعية , كما أن المستمع لهذا الألبوم بواسطة , تسجيلات أخري تحمل عنوان المؤسسة المنتجة , يعتبر مشاركة في سرقة حقوق الخير ) . وأنتم ياقراصنة تسمعون لهذا التحذير , ولا تعيرونه أي أهمية , فكيف نعمل في مؤسساتنا الإنتاجية , وأنتم لا تشترون منا إلا نسخة واحدة , وتقومون بالنسخ عليها , و تردون الموزعين , ببضاعتهم , ولا تشترون منهم النسخ .
    هل يرضيكم الاعتداء على حقوق مؤسستي , بهذه الطريقة البشعة ؟ ,و هل أنتم مقتنعون , بأن الأموال التي تجنونها بواسطة قرصنة نتاج مؤسستي , حلال عليكم ؟ .
    طبعاً أن كنتم راضون بهذا , فأنا لا يرضيني بأن تتكبد مؤسستي الخسائر , ويتعطل العمل فيها , و تتكدس بضاعتي , و يقف الفنانون و الشعراء , عن إنتاج أعمالهم بأسباب قرصنتكم , لنتاج أعمالهم , أنني أناشد المقرصنين أن يخافون الله , و أن يوقفوا قرصنة نتاج مؤسستي , لأنني ليس راضي على هذه القرصنة .
    تذكروا .. أنه في كل البلدان و حتى في أمريكا , يوجد نظام حقوق ملكية فكرية , و حقوق مؤلف , و أختار لكم نظام الحقوق في أميركا على أقل تقدير , لأن السوق الإنتاجية ليست فوضى كما تتصورون .
    حقوق الملكية الفكرية في أمريكا

    الملكية الفكرية هو مصطلح يستخدم لتغطية السلع والخدمات المحمية بموجب القوانين التي تحكم براءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق التأليف والنشر والأسرار التجارية و. وعلى الرغم من الحقوق القانونية بشأن أنواع مختلفة من الملكية الفكرية متشابهة في الشعور العام ، على وجه التحديد أنها تختلف في ما في حماية وكيف يتم إقرار حقوق معينة. براءات الاختراع حماية حق المخترع لاستبعاد الآخرين من القرارات ، والتصنيع ، واستخدام أو بيع اختراع المخترع. العلامات التجارية حماية الكلمات والعبارات ، والرموز ، والتصاميم. حقوق التأليف والنشر الأصلي حماية المصنفات الفنية والموسيقية والأدبية ، بما في ذلك البرمجيات. يمكن أن تشمل حقوق الملكية الفكرية أيضا التجارة أسرار الدولة القوانين التي تحمي معلومات الشركة الملكية والسرية ، مثل أساليب التصنيع ، وقوائم العملاء ، والمعلومات والمورد ، والمواد التي تستخدم أثناء عملية التصنيع.

    حقوق براءات الاختراع
    البراءة هو منح حق الملكية من قبل حكومة الولايات المتحدة ، من خلال مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية (جهاز السياحة) ، لمخترع اختراع. مدة هذه الخاصية هي حق 17 سنوات من تاريخ منح البراءة ، طالما أن صاحب البراءة يدفع رسوم الصيانة. البراءة ليست منحة من الحق في تقديم وتصنيع واستخدام أو بيع اختراع ، وإنما الحق في استبعاد الآخرين من القرارات ، والتصنيع ، واستخدام أو بيع اختراع.

    سلطة منح حقوق براءات الاختراع في ينبع من المادة الأولى ، الفقرة 8 من الدستور الأميركي. وأقر القانون البراءة الأولى في 1790 ، والقانون الحالي الذي ينظم براءات الاختراع بدأ سريانه في 1953. لأن النظام الأساسي الأول ، فقد تم منح أكثر من 5 ملايين براءات الاختراع. ضبط النظام الأساسي الحالي تنص على الموضوعات التي يجوز منح براءات الاختراع والظروف التي ستصدر براءة اختراع. كما أنشأ مكتب البراءات والعلامات التجارية.

    بموجب القانون ، فإن أي شخص "قد يخترع أو يكتشف أي عملية جديدة ومفيدة ، وآلة أو منتج أو تشكيل للمادة ، أو أي تحسينات جديدة ومفيدة منها ، الحصول على براءة الاختراع". وقد فسرت المحاكم هذه اللغة لتشمل ما يقرب من أي شيء يمكن أن تكون ملفقة. لا يستطيع المرء ، ومع ذلك ، أساليب البراءة من ممارسة الأعمال التجارية أو المواد المطبوعة ، مثل الكتب. يجب أن يستوفي الاختراع لاختبار "جديدة" في إطار المعايير في القانون قبل أن يتم منح براءات الاختراع. يجب أن يكون موضوع الاختراع تكون مختلفة بما فيه الكفاية من ما وصفت من قبل في منشور طباعة من نوع ما في أي مكان في العالم ، أو للبيع في الولايات المتحدة قبل تاريخ طلب البراءة. وبالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الاختراع لا يكون واضحا للشخص الذي لديه المهارة العادية في مجال التقنية أو العلمية ذات الصلة في الوقت المخترع بطلب البراءة. وأخيرا ، يجب تحديد اختراع "مفيدة" قبل الحصول على براءة ، على الرغم من أن يتم تفسير هذا الشرط على نطاق واسع جدا.

    فقط قد المخترع تقديم طلب للحصول على براءة اختراع ، إلا إذا كان قد مات أو قد أعلن مجنون. مخترع طلبا للحصول على براءة اختراع عن طريق إرسال إلى مفوض براءات الاختراع والعلامات التجارية ومواصفات مكتوبة ، وهو وصف للاختراع وعملية التي يتم فيها اختراع واستخدامها. ويجب أن تحتوي على مواصفات واحد أو أكثر من الادعاءات حول هذا الموضوع أن يكون مقدم الطلب يعتقد تتعلق الاختراع ، وتشمل الرسوم اللازمة. يجب أن تكون مصحوبة مواصفات من قبل اليمين أو اليمين إعلان المخترع انه او انها هي المخترع الأصلي والأول من موضوع الطلب ، ورسوم الإيداع اللازمة.

    حقوق العلامات التجارية
    العلامة التجارية هي كلمة ، اسم ، جملة ، رمز ، أو التصميم ، أو مزيج من هذه العناصر ، التي تحدد وتميز مصدر السلع أو الخدمات. العلامة التجارية مصطلح يشمل أيضا علامات الخدمة والتي تحدد وتميز مصدر الخدمة وليس المنتج. وتستخدم حقوق العلامات التجارية لمنع الآخرين من القرارات ، وتشجيع ، أو بيع السلع أو الخدمات التي لها اسم ، رمز ، أو تصميم مشابه مشوش الى ان وجود العلامات التجارية المعمول بها. لم يحدث ذلك ، ومع ذلك ، ومنع الآخرين من تصنيع أو بيع السلع أو الخدمات نفسها ، طالما أنها تحت علامة مختلفة غير مربكة.

    هناك نوعين متميزين من حقوق في العلامة التجارية أو علامة الخدمة : الحق في استخدام العلامة ، والحق في تسجيل العلامة. هذه الحقوق تنشأ من استخدام إما علامة في التجارة الفعلية ، أو تقديم طلب تسجيل العلامة مع جهاز السياحة.

    قانون العلامات التجارية لعام 1946 ، 15 U.S.c. القسم 1051 وما يليها ؛ قواعد العلامات التجارية ، المرجع 37 جزء 2 ، ودليل العلامات التجارية لإجراء فحص (2 إد 1993.) السيطرة على تسجيل العلامات. الطرف الأول الذي يستخدم إما علامة في سياق التجارة أو الأعمال التجارية أو ملفات طلب تسجيل مع جهاز السياحة وعادة الحق في تسجيل تلك العلامة. يمكن لأي طرف استخدام علامة ، أو إنشاء حقوق في ذلك ، دون تقديم طلب للتسجيل. تسجيل ، ومع ذلك ، ويخلق قرينة على أن الطرف الذي قام بتسجيل العلامة هو المالك للعلامة للسلع والخدمات الواردة في طلب التسجيل ، وبالتالي لديه الحق في استخدام العلامة في أي مكان في البلاد. يمكن أن يحدث هذا الافتراض تصبح مهمة عندما تبدأ طرفين غير قصد استخدام علامات مماثلة والمشاركة في دعوى قضائية حول من له الحق فقط في استخدام العلامة. لا يمكن تحديد هذه من قبل جهاز السياحة ، ولكن من قبل المحكمة الاتحادية ، الذي يملك سلطة إصدار أمر قضائي لوقف أي طرف من استخدام العلامة ، وتعويضات عن استخدام طرف غير لائق من علامة شخص آخر.

    وبالمثل ، يجوز لمالك العلامة استخدام العلامة التجارية (™) أو علامة الخدمة (ن خ) مع تعيين العلامة أن نوضح أن المالك هو المطالبة بحقوق في المنتج أو الخدمة المعينة لهذا الغرض. ويمكن استخدام العلامات التجارية أو علامة الخدمة دون تعيين مالك بعد تسجيل العلامة مع مكتب البراءات والعلامات التجارية. إذا تم تسجيله ، ومع ذلك ، يجوز للمالك استخدام رمز التسجيل (®) مع العلامة.

    الحقوق في العلامات التجارية ، على عكس الحقوق في حق المؤلف أو براءة ، يمكن أن تستمر لفترة غير محددة إذا كان مالك العلامة يستخدم باستمرار علامة على منتجاتها أو خدماتها. التسجيلات الاتحادية الماضي لمدة عشر سنوات ، ولكن بين السنة الخامسة والسادسة بعد تاريخ التسجيل الأولي ، فإن الشخص الذي يجب أن تسجل العلامة ملف إفادة بالمعلومات حول مارك والملكية. إذا كان المسجل لا ملف هذا الإقرار ، يتم إلغاء تسجيل. بعد فترة التسجيل الأولي ، يمكن تجديد العلامة لمدة عشر سنوات متتالية. تسجيل علامة مع جهاز السياحة يوفر الحماية من الآخرين باستخدام العلامة في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها ، ولكن لا تمتد الى استخدامها في البلدان الأخرى.

    حقوق النشر
    حقوق التأليف والنشر يعطي صاحب "الأعمال الأصلية المؤلفة" الحق الحصري في إنتاج العمل ، وإعداد أعمال مشتقة على أساس الطبع والنشر ، وتوزيع ، أداء ، أو عرض العمل. وصدر أول قانون حق المؤلف في عام 1790 ، ونقحت عدة مرات ، كان آخرها في عام 1976. هذا القانون يحدد ثماني فئات من الأعمال التي يمكن أن تكون حقوق الطبع والنشر. هذه هي

    الأعمال الأدبية
    المصنفات الموسيقية ، بما في ذلك كلمات
    المؤلفات المسرحية ، بما في ذلك الموسيقى
    الإيمائية ويعمل الرقص
    التصويرية ، الرسم ، النحت وأعمال
    الصور المتحركة وغيرها من المصنفات السمعية البصرية
    التسجيلات الصوتية
    يعمل المعمارية
    يتم تفسير هذه الفئات على نطاق واسع ، بحيث ، على سبيل المثال ، يعتبر برنامج copyrightable كعمل أدبي. ومع ذلك ، فإن القانون لا يحمي "فكرة ، الداخلي ، عملية ، ونظام وأسلوب العمل ، مفهوم ، أو اكتشاف الرئيسية بغض النظر عن الشكل الذي هو وصفها ، وأوضح ، موضحة أو تتجسد في هذا العمل."

    مصطلح لحقوق التأليف والنشر للفترة من حياة مالك ، بالإضافة إلى 50 سنة. ويمكن لكيان أو شخص أن يصبح مالكا لحقوق الطبع والنشر بطريقتين ، إما عن طريق خلق عمل شخصيا ، أو من خلال امتلاك العمل للتأجير. يعمل لتأجير تغطية الحالات التي يكون فيها الموظف يخلق العمل بناء على طلب صاحب العمل (وصاحب العمل وبالتالي تملك حق المؤلف) ، أو حيث اللجان شخص إنشاء العمل ، وحزب العمل وتكليف الخالق قد وافقتا في الكتابة ان الحزب التكليف يكون المالك وأن العمل يجب أن يكون العمل من أجل توظيف.

    في عام 1988 ، أصبحت الولايات المتحدة من الدول الموقعة على اتفاقية برن ، عن طريق سن قانون تنفيذ اتفاقية برن. اتفاقية برن يوفر حماية حق المؤلف لصاحب حق المؤلف في وقت واحد في معظم البلدان في العالم. لتصبح دولة موقعة ، وقال إن الولايات المتحدة لتعديل قانون حق المؤلف لإنشاء حقوق الطبع والنشر في العمل تلقائيا عند الانتهاء من الخلق. الآن ، وحالما ينتهي عمل ملحن أو مؤلف يكتب الكلمات الاخيرة من مقال ، وجود حقوق التأليف والنشر. ومع ذلك ، إذا كان المالك يرغب في رفع دعوى التعدي على حق المؤلف ، يجب أن يكون صاحب سجل حقوق التأليف والنشر مع مكتب الأمم المتحدة حقوق الطبع والنشر الدول من خلال استكمال تطبيق ، وإرساله مع نسختين من "طبعة أفضل" للعمل ورسم الايداع.

    الملكية الفكرية
    في عصر الإنترنت
    أصبحت الجهود المبذولة لحماية الملكية الفكرية أكثر تعقيدا مع نمو تكنولوجيا الإنترنت في أواخر 1990s و 2000s في وقت مبكر. وقدم الشبكة الحاسوبية العالمية الناس أكبر للوصول إلى جميع أنواع الأعمال الإبداعية ، وفي حالات كثيرة مكنتهم من نسخ هذه الأعمال دون النظر إلى الحماية القانونية. "عمليا يمكن الرقمية جميع المواد الإبداعية ، حتى لو لم تكن خلقت في البداية على جهاز الكمبيوتر ، والإنترنت أصبحت قناة التوزيع الرئيسية عن كل نوع من المواد الرقمية" ، وأوضح جوناثان كوهين في مقال بعنوان "حقوق الطبع والنشر والملكية الفكرية في عصر الإنترنت ".

    وبما أن الإنترنت يحتوي على النطاق الدولي ، وأدى أيضا إلى العصر الرقمي ضوء التباين في قوانين الملكية الفكرية بين الأمم. بذلت محاولات عدة لتحقيق الحماية التي تمنحها الدول المتقدمة والنامية في خط. في عام 2002 ، على سبيل المثال ، تم التصديق على المنظمة العالمية للملكية الفكرية حقوق الطبع والنشر معاهدة (WCT) من قبل الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي. وWCT تحديث اتفاقية برن لتطبيقه على عصر الانترنت ، ووضع المعايير الدولية لحماية المصنفات الأدبية والفنية في شكل رقمي.

    في الوقت نفسه ، اتخذت خطوات رئيسية موفري المحتوى لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها من النسخ غير المرخص من خلال تكنولوجيا إدارة الحقوق الرقمية (إدارة الحقوق الرقمية). نظم إدارة الحقوق الرقمية تنطوي على تدابير لمكافحة القرصنة التي هي في صلب البرامج والفيديو وملفات الموسيقى التي تباع عبر شبكة الإنترنت لضمان أن يتم تعويض أصحاب الملكية الفكرية لاستخدامها. وقد أثبتت إدارة الحقوق الرقمية قمبر ، بعض المستهلكين ، ومع ذلك ، لأن مختلف موفري المحتوى وضعت الخاصة بهم ، لا تتفق عادة ، ونظم إدارة الحقوق الرقمية مما يجعل من الصعب على المستخدمين الوصول إلى المحتوى وتعبئتها وتوزيعها مع واحد تكنولوجيا إدارة الحقوق الرقمية باستخدام جهاز يدعم تقنية مختلفة.

    وأعرب بعض الخبراء القانونيين أيضا القلق من أن موفري المحتوى واستخدام تكنولوجيا إدارة الحقوق الرقمية للانتقاص من حقوق الممنوحة سابقا للجمهور في إطار "الاستخدام العادل" مذهب قانون حق المؤلف. يتم تحديد ما إذا كان استخدام محدد من مواد حقوق الطبع والنشر ولكي نكون منصفين يعتمد على أربعة عوامل : والغرض من استخدام حرف ، وطبيعة العمل ، وجزء من العمل المستخدمة ، وتأثير استخدام في سوق العمل . الاستخدام العادل يحمي أنشطة مثل برنامج تلفزيوني يصور لمشاهدتها لاحقا ، ونشر رسما كاريكاتوريا على مكتب صحيفة لوحة الإعلانات ، ونقلا عن كتاب في التقرير. وبالنظر إلى الطبيعة المتطورة بسرعة لحماية الملكية الفكرية في عصر الانترنت ، وينبغي أن مديري الأعمال في الحصول على مشورة قانونية من أجل حماية أعمالهم الإبداعية الخاصة ، وكذلك لتجنب التعدي على حقوق الآخرين.

    سيندي رودس فيكتور

    المنقحة لوري هيل ستورم

    مزيد من القراءة :
    كوهين ، جوناثان. "الملكية الفكرية وحقوق الطبع والنشر في عصر الإنترنت." جوناثان كوهين وشركاه. المتاحة من <http://www.jcarchitects.com/IntellectualProperty.html>.

    Dutfield ، غراهام. "هل مقاس واحد يناسب الجميع؟ نظام البراءات الدولي". هارفارد المجلة الدولية ، صيف 2004.

    "حراسة الملكية الفكرية على شبكة الإنترنت." الكمبيوتر في العالم ، 7 ديسمبر 2001.

    النبيلة ، ستيف. "إن قضايا حق المؤلف والإنترنت الرقمية". الصورة التسويق ، يناير 2005.

    "المد يتحول في الحروب مع إدارة الحقوق الرقمية إنشاء اتحاد المرجان". مراسل الانترنت ، 9 أكتوبر 2004.

    فريد فون لومان. "معرض إدارة حقوق استخدام والرقمية." مؤسسة الحدود الإلكترونية. المتاحة من <http://www.eff.org/IP/DRM/fair_use_and_drm.html>.

    ——————————— ——————————

    اقرأ المزيد : حقوق الملكية الفكرية — المنظمة ، والنظام ، والشركة ، والأعمال التجارية ، ونظام وحقوق براءة الاختراع ، وحقوق العلامات التجارية وحقوق المؤلف والملكية الفكرية في عصر الإنترنت http://www.referenceforbusiness.com/management/Gr-Int/Intellectual-Propertyrights.html - # ixzz1D9bvEEf1
    .



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 3:54 pm