منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    جمعية الثقافة والفنون بالإحساء تعتم على مؤسستي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 156
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 57
    الموقع : http://www.youtube.com/user/abohashitoon

    جمعية الثقافة والفنون بالإحساء تعتم على مؤسستي

    مُساهمة  Admin في الأربعاء مارس 21, 2012 7:27 am

    جمعية الثقافة و الفنون تعتم على مؤسستي


    المقالة ل خالد ابوحشي

    ———————————————————-

    البوم مطلق دخيل المتحدث عنه في أسفل هذه المقالة :

    1- منتج بواسطة مؤسستي ,ولم يذكر أسم المؤسسة , في أحتفالية مطلق دخيل, التي قامت بها الجمعية .

    2- الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة , كانت توجد على جدرانه بوستر ,الألبوم الدعائي لمؤسستي , بالعلم لم أنه لم يذكر أسم المؤسسة ,علنا على أن المؤسسة هي التي أنتجت الألبوم .

    3- لم يذكر اسم المؤسسة , في هذا التعليق فقط اكتفي ب : أن الالبوم سجل في قطر ,و وزع داخل السعودية و الخليج و على الأنتر نت .

    4- كان من الواجب أن تحفظ حقوق , مؤسستي من قبل مطلق دخل , و أبنه إبراهيم الدخل لأن الشرط الأول والأساس بيني و بينهم ,على إنتاج هذه الالبوم هو: ذكر أسم مؤسستي المنتجة ,في الاحتفالات لهذا الالبوم ,و في الصحافة حين التحدث عنه .

    5- و هل تغفل جمعية الثقافة و الفون بالاحساء ,دور مؤسستي الرائد في الاحساء ؟, لا أعتقد ذلك , ولم يكون مقدم و مضيف الحفل / عبد الرحمن الحمد لا يعرفني , وهو من أشرف على البوم الفنان ابو ناجع , وهو كاتب الكلمة في غلاف الالبوم , فكيف له بأن يتناسى أسم مؤسستي , و على خدمتي له !!, ..ويذكر فقط ( بأن الالبوم سجل في قطر, و وزع في المملكة العربية السعودية, و دول الخليج و على الانتر نت ) , ويتغافل أسم مؤسستي , ولا أخفيكم سراً بأنه : كان من المرشحين لعمر الخميس , بأن يكون رئيساً لقسم الموسيقى ,في جمعية الثقافة والفنون بالاحساء , و السبب هو ( التكريم لعمر الخميس, بدلا من أبوه المتوفي .. عازف الكمنجا ) , وأنا كأول منتج أحسائي ,الذي أولا بهذا المنصب , قد تناسنى مضيف الحفل , تناسى العمر الطويل الذي قضيته في جمعية الثقافة والفنون , خدمة لأحبابي مطربين الاحساء , .. أنه أجحاف في حقي و تعتيم ,إعلامي على مؤسستي , بعدم ذكر أسم المؤسسة التي انتجت هذاالألبوم , و ماهذه الذمة والضمير ؟ الذان يستوجبان هذا الفعل !!, بالعلم بأنني أُقبل رأس / عبد الرحمن الحمد ,عندما أراه تكريما مني له , ..( يا عيب الشوم !! ).

    6- رفعت شكوى على جمعية الثقافة والفنون بالاحساء , في المقر الرئيس بالرياض, لعدم أختياري رئيس لقسم الموسيقى , ولتجاهل جمعية الثقافة والفنون بالاحساء, لي برئاسة قسم الموسيقى , و تعيين عمر الخميس بدلا عني , الذي لا يعرف حتى أن يقرأ السلم الموسيقي , ولا يفهم في النوتة الموسيقية شيئاً, فهو فقط عازف و مغني هاوي , لا يعرف في الموسيقى شيء , سوى أنه من أبنائهم , ومقرب لديهم !!,..و للأسف أتى الرد عليا من قبل الجمعية الرياض الإدارة الرئيسية , بمحتواه الصاعق, : ( أصمت لا تقول شيء , و دعهم في جمعية الاحساء يعملون ما يشاؤن ) رد.. ( من المبكيات الطاردات ), و الله العظيم لا يستحق هذه الأمر هذا الرد !!!!!! .

    7- ما أضن إلا أن الإنتقام هو المطلوب من فعلةِ / عبد الرحمن الحمد لأنني شكوتهم , ولأنني لم أوافق على ترشيح عمر الخميس بدلا مني , وأنا الذي عندما أفتتحت مؤسستي ,طلبتم من رؤساء الجمعية , بأن يأتون إلى مؤسستي و أكرمهم , وأسلمهم القسم المرئي في مؤسستي !!, أكراما لهم و من دواعي العشرة معهم , وفاء لهم و للسنين التي قضيتها في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء , و أن العشرة لا تهون ( العشرة لا تهون إلا على أبن الزنا ) ..كما يقولن , ولكن هانو بعشرتي معهم .. ياللأسف !!!!!.

    ——————————————————————–

    اليوم الفني

    في حفل فني شارك فيه أكثر من مطرب

    جمعية الأحساء تحتفي بالمطرب مطلق دخيل

    «يا سعدي أنا الليلة» كانت نقطة الإنطلاق

    الأحساء - عبداللطيف المحيسن

    جانب من حفل التكريم



    أقامت جمعية الثقافة و الفنون بمحافظة الأحساء احتفالاً خاصا بالفنان القدير مطلق دخيل وسط حشد كبير من محبي الفنان وعدد من الفنانين القدامى في المملكة الأسبوع الماضي بالمقهى الثقافي بالجمعية ، حيث قدم العديد من الفنانين وصلاتهم الغنائية بهذه المناسبة و التي بدأها الفنان إبراهيم الدخيل بأغنية قديمة لوالدة بعنوان (محد يقول) تفاعل الجمهور معها بالتصفيق ، ثم قدم الفنان ماجد سالم أغنية (القطار) ، ثم قدم الفنان صالح الصقر الأخ الأكبر للفنان رابح صقر مقطعا من أغنية «اسهر مع التفكير» للفنان مطلق ، ثم شارك كل من حسين بو شلبي بأغنية للفنانرابح صقر بعنوان «دنيا الهوى» من الحان الفنان مطلق دخيل ، و أغنية للفنان عبدالوهاب الحسن بعنوان (بعد القلوب) ، و قد قدم الملحن عبدالرحمن الحمد مسيرة الفنان مطلق دخيل و الذي قال عنه انه أحد رواد الفن الغنائي والموسيقي في المملكة ،فهو أول فنان يسجل أغنية محلية في تلفزيون الدمام ، كما اشار الحمد أن والد مطلقكان أول المشجعين لمطلق وهو أول من آمن بموهبته و تنبأ له بمستقبل فني مشرق . وقدأعجب الفنان المعروف آنذاك خليل الرشيد بصوت مطلق وساعده على التعرف على آلة العودالذي صنعه بيده ثم تعلم مطلق العزف على آلة العود في العاشرة من العمر مصرا إزاءالتهديد بالعيب الاجتماعي ، ومن ثم اشترى عود خليل الرشيد منه وكان الثمن أن دفع مطلق ساعته الأورس الوحيدة رهينة حتى يأتي بالمبلغ .

    بدايات مطلق

    و بدأالمطرب القدير مطلق دخيل مشواره الفني عام 1375 هجري العام الذي سمح فيه رسميا ببيع آلات الموسيقية و بإقامة الحفلات والغناء في المناسبات ، وصادفت في ذلك العام زيارة جلالة الملك سعود رحمه الله للأحساء حيث أقام أهالي الأحساء احتفاء بمقدم جلالته حفلا غنائيا ، وفي ذلك الحفل قدمت الدعوة لمطلق للإشتراك بتقديم فقرة غنائية في الحفل ، وهكذا انطلقت الشرارة الأولى في عالم الطرب للمطرب و الملحن الرائد مطلقدخيل .

    الواقع أنه قبل هذا الحدث لم يكن معروفا لدى عامة الجمهور وعندما غنى فيهذا الحفل أغنية «يا سعدي أنا الليلة» من كلمات الشاعر حمدان بن ناصر بدأ اسمه يتردد كفنان قادم ملفت للنظر ، و قد وقع الفنان مطلق دخيل عقدا احتكار لمدة أربع سنوات للعبندي سجل فيها من أغنياته الكثير على أشرطه النحاس و التي ترسل إلى اليونان لنسخها على اسطوانات القار و من بعد الاسطوانات البلاستيكية حتى ظهورالشريط المعروف بالكاسيت .

    و سجل العبندي عددا لا يستهان به من الأغاني أبرزها «اسهر مع التفكير» ، بعدها سافر مطلق للبحرين عام 1379 هـ ، و هناك أيضا سجل لإذاعة البحرين بعض الأغاني على اسطوانات القار السوداء و منها أغنية «البارحة يا حبيبي» من كلمات الشاعر عبد الله العرفج ، وعندما افتتحت مؤسسة سهيل فون بالدمام سجل عنطريقها عددا من الأغاني أشهرها «القطار» والتي منها اتسعت دائرة شهرته.

    تأسيسأول فرقة موسيقية

    بعد مشاركته في حفل الأهالي الذي أقيم بميدان الخميس بالهفوف بمناسبة زيارة الملك سعود رحمه الله بأغنية وطنية بعنوان (الملك العظيم) من كلمات الشاعر حمدان بن ناصر و التي كانت له الدافع في التفكير الجدي في تأسيس أول فرقة موسيقية حديثة في المنطقة الشرقية عام 1380 هجرية انضم مجموعة من الشباب العازفين والهواة والعاشقين للفن و الموسيقى الأصيلة ،و اكتملت الفرقة و أخذت تمارس نشاطه افي المنازل و سميت باسم فرقة «هجر» الموسيقية وبدأت تشارك في حفلات الأفراح والأندية الرياضية و حفلات شركة أرامكو حتى شاع خبرها عند الجميع مما جعل محطة تلفزيون الظهران التابعة لأرامكو وهي المحطة التلفزيونية الوحيدة بالمنطقة آنذاك ،حيث قدم مديرها دعوة للفرقة لتسجيل أعمال موسيقية وغنائية للمحطة .

    فنانونتعاون معهم

    الفنان مطلق دخيل مطرب وملحن كبير يشار له بالبنان في ساحة الغناء والتلحين في الاحساء خاصة ، والمملكة عامة وحيث إن هذا الفنان عاش رحلة طويلة فيعالم الفن ، امتدت قرابة الخمسة عقود من الزمن وله إنتاج غنائي غزير مما جعل العديد من الفنانين يطلبون التعاون معه من أشهر هؤلاء الفنان ربح صقر في أغنية «دنيا الهوى دنيا» ، و الفنان حسين القريش في أغنية « يا مسهرٍ عيني» ، و الفنان عادل الخميس فيأغنية «وقف الهوى» ، و قد حصل على تكريم من جمعية الثقافة و الفنون بالأحساء ، وحصل على تكريم الرواد العرب في جامعة الدول العربية بالقاهرة فيما بلغ عدد الاسطوانات التي سجلها 15 اسطوانة ، و عدة ألبومات كاسيت آخرها تم تسجيله في استديو الدوحة بقطر عام 1426 هـ وتم توزيعه في الخليج و داخل المملكة و على مواقع الإنترنت .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 2:12 pm